كيفية إنقاص الوزن بسرعة والتمتع بصحة جيدة مع زبدة جوز الهند

بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة ، تقدم زبدة جوز الهند العديد من الفوائد لصحتك.

9 فوائد صحية لزبدة جوز الهند
تحتوي زبدة جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك:

  1. يمنع الشيخوخة
    زبدة جوز الهند غنية بالمركبات المضادة للأكسدة ، مثل حامض دهني وحمض البالمتيك وحمض الأوليك ، والتي توازن الجذور الحرة في الجسم وتمنع الشيخوخة. علاوة على ذلك ، تشير الدراسات إلى أن زبدة جوز الهند مفيدة لتقليل ندبات الجلد.
  2. يرطب شعرك
    يمكنك استخدام زبدة جوز الهند كمرطب طبيعي للشعر. يرطب شعرك ويجعله قويا. أيضا ، يعتبر أن زبدة جوز الهند يمكن أن تمنع قشرة الشعر وتحسن بصيلات الشعر.
  3. يخفف الالتهاب
    بسبب مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ، يمكن أن تقلل زبدة جوز الهند من التهاب الجلد. كل ما عليك القيام به لعلاج مشاكل الجلد ، مثل الطفح الجلدي والأكزيما والصدفية ولتخفيف الالتهاب هو وضع زبدة جوز الهند على المنطقة المصابة.
  4. يعزز فقدان الوزن ويقلل الشهية
    يمكن أن يجعلك تناول جزء صغير من الأحماض الدهنية الجيدة تشعر بالشبع طوال اليوم. يمكن أن يساعدك على تقليل الشهية وفقدان الوزن.
  5. يمنع الالتهابات
    تحتوي زبدة جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تقضي على مسببات الأمراض الخطرة على الصحة وتمنع الالتهابات. علاوة على ذلك ، يحتوي على مونولورين وحمض اللوريك. حمض اللوريك هو نوع من الأحماض سهل الهضم ويحتوي على سعرات حرارية أقل ، في حين أن المونولورين هو حمض دهني يقضي على الجراثيم. يمكن أن يساعد كل من حمض اللوريك والمونولورين في قتل مسببات الأمراض الضارة ، مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات.
  6. يقوي جهاز المناعة
    يمكن أن تعزز زبدة جوز الهند جهاز المناعة. وهي غنية بحمض اللوريك ، وهو حمض دهني ذو 12 كربون متوسط السلسلة ، يقوي جهاز المناعة.
  7. يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم
    بسبب محتواها العالي من الحديد ، يمكن لزبدة جوز الهند أن تحارب نقص الحديد. يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم ، والذي يمكن أن يسبب الغثيان ، والتعب ، والتشنجات ، والأرق ، والدوخة ، وغيرها من المشاكل الصحية.
  8. يخفض مستويات الكوليسترول العالية
    زبدة جوز الهند مفيدة لصحة قلبك. وفقًا للدراسات ، يمكن لزبدة جوز الهند أن تقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL وتزيد من نسبة الكوليسترول HDL. يلعب الكوليسترول دورًا مهمًا في الإصابة بأمراض القلب ومشاكل القلب الأخرى.
  9. يعزز وظيفة الدماغ
    وفقًا للباحثين ، يمكن أن تساعد الكيتونات التي ينتجها الجسم عن طريق استهلاك الأحماض الدهنية الجيدة في تعزيز وظيفة الدماغ وتقليل أعراض مرض الزهايمر. علاوة على ذلك ، يعتبر أن الكيتونات توفر الطاقة للدماغ. إذا كنت تعاني من مرض الزهايمر ، فإن الدماغ يستخدم الطاقة من أجل الجلوكوز ، والذي يمكن أن يسبب موت الخلايا.

تحضير زبدة جوز الهند بالمنزل
يمكنك العثور على زبدة جوز الهند في معظم المتاجر الصحية ، ولكن يمكنك أيضًا تحضيرها في المنزل باستخدام زيت جوز الهند وجوز الهند المبشور وخلاط أو معالج طعام.
لتحضير زبدة جوز الهند ، تحتاج إلى مزج جوز الهند المبشور ومزجها بزيت جوز الهند. ثم صب الخليط في وعاء أو زجاج محكم الإغلاق. احفظه في درجة حرارة الغرفة لبضع ساعات. بعد ذلك ، يمكنك تخزينه في الثلاجة.